أرشيف

القطاع الخاص يستأنف تصعيد احتجاجاته بعد الوصول إلى طريق مسدود مع الحكومة

 يعتزم القطاع الخاص بأمانة العاصمة تدشين فعالياته الاحتجاجية  في مقر اتحاد الغرف التجارية وذلك ضد ما يسميها بالممارسات غير القانونية والإجراءات التعسفية التي اتخذتها مصلحة الضرائب ضد عدد من التجار ورجال الأعمال كان آخرها توقيف الأرقام الضريبية على كثير منهم وتكبيدهم خسائر فادحة جراء ذلك.

ومن المقرر أن يعقد القطاع لقاء موسع برجال الأعمال والتجار في مقر اتحاد الغرف التجارية بأمانة العاصمة ليعقبه مسيرة حاشدة إلى أمام مبنى وزارة المالية ومصلحة االضرائب كبداية لمرحلة جديدة من التصعيد كان قد أعلن الأربعاء قبل الماضي تأجيل تصعيد احتجاجاته ومنح فرصة للحوار والمفاوضات مع حكومة.

 وقالت المصادر ذاتها :”أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي بعد أن توصلت الحوار والتفاوض بين القطاع الخاص والجانب الحكومي إلى طريق مسدود بشأن الإفراج عن الأرقام الضريبية الموقوفة وكذلك إيجاد آلية تنفيذية معقولة ومقبولة لقانون الضريبة التي تسعى وزارة المالية وكذلك مصلحة الضرائب إلى تطبيقه بصيغته الحالية المليئة بالخروقات والتعسفات ضد المكلفين أو المولين بالمعنى الأصح”.

وأهاب القطاع الخاص بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة التفاعل مع برنامجه التصعيدي ونقل هموم ومشاكل منتسبيه للرأي العام وما يتعرضون له من تعسفات طال أمدها ولم يعد لديهم قدرة على تحمل المزيد منها.

زر الذهاب إلى الأعلى